لكل شئ نهاية ..!


نظن في كثير من الأحيان اننا نعبر الطرق الصحيحه ونغتر بمالنا وبما علينا من هاله لا اعرف حقاً ان كان الاغلب تطوق رؤسهن ..!

ولكن جل ما اقصده هنا ان نرتق من اللاشئ وجوداً ونبدأ بالوهم..

لروحي هنا حضورها الشديد فبسردي اللا محدود عالم مختلف ولنتأمل قليلاً:

- إتقان اللعب بالحروف .. هل من الممكن ان اشبهه بالتمثيل جسداً, بحق لا أظن ذلك والسبب قد تنزف حروفي من الدموع انهاراً ولكن اصعب ما يمكن ان اعبر عنه بلغة الجسد هو ان افتعل دموعي وان كنت احتاجها, فأنت تمتلكها ولكن أنا لا استطيع ان اتلاعب بها ابداً لأنها ليست لي.. {ليتها تطيعني بيوم}..!

- أكرر كثيرا.. ليت وأنا .. وهم ....... ولا اعرف لماذا, هل احمل على عاتقي كل ما ليس لي به شأن ..؟

- النهايه.. من يملكها ..! لماذا انسحب وأنا لا اريد الانسحاب .. لماذا احمل مشاعر الاخرين أكثر مما احمله لنفسي .. لماذا اظل اقول مبدأ/ قانون/واقع /صداقه/ مقدمة على نفسي .. حينما انتهي هل من الممكن ان يتفهم الأخرين انهم كآنوا يعنون لي الكثير ..!

:. أن تبني من الحلم لك بيتاً.. تأكد فقط ان اساسه ذو دعائم قويه.. لأنه لايوجد زلزال بالعالم أقوى من زلزال النفس ..!

:. منذ عصور والنفس تؤرقني .. فما صاحبتها ولا وافقتها .. تؤنبني ليس الا لأني حملت على كاهلي هموم الناس فلما استيقضت ذات نهار وجدت البياض يحفني .. حينها تأكدت بأنني بأكفاني وليس لي من الناس الا السراب .. حينما استيقضت تأكدت انني احلم وهجرت الناس لاني لم أجدهم حينما كنت اريدهم .. ومر بي الزمن ووجدتني اقرب من قرب النبض لقلبي منهم .. اردت ان افسر السبب .. واجتهدت بتحليل الامر فلعمري انني انتهيت الى قانون غير منتهي من الاحتمالات.. فكل الفروض في لغتي غير قابله للتأويل, حاصل القسمه= غير منتهي ..!


لكل شئ نهاية .. إذن لماذا فرضياتي غير منتهيت الحلول .. والباقي يحيل فكري للتفكير ..!








2 التعليقات

أن تبني من الحلم لك بيتاً.. تأكد فقط ان اساسه ذو دعائم قويه.. لأنه لايوجد زلزال بالعالم أقوى من زلزال النفس .

***

صباح العطر نولينو

لازلت أبحث عن جديدك وأتسلل الى مدونتك
لأقرأكِ بهدوء شدني كثيراً أسلوب الجميل
وفكرك الراقي ..
هذا السطر بالذات قرأته أكثر من مرة
حقاً زلزال النفس صعب ..
نولينو ..
ماخطته أناملك هنا سطور من ذهب تستحق الإشادة
دمتِ برقي وعذوبة
ولكن لاتطيلين الغياب
تحياتي

  همس الحنين يقول...
in 

مساء العطر نولينو

وتساؤلات رائعة وجميلة تحدث حينما نتغلغل بتلك النفس

التي تصبح بيدنا أحيانا بؤرة ألغاز وأحيانا تتكلم

مثل لغة جديدة تحتاج للترجمة لغة الحرف وتعابير الجسد

لغات تظهرنا مهما كسونا أنفسنا بالغموض لتعري

حقيقة نعرفها ويجهلها البعض وأن كنت أحيانا أعجز

أمام تساؤلات نفسي وطفلة روحي في فهمها ولكن أحيانا

كثير تفسر النفس نفسها بنفسها ولكنها تقف عاجزة أمام

تفسير الناس

موضوع رائع من قلمكم جعلنا أفكر معكم بصوت عالً

دمتم ودام رقي فكركم وأحرفكم

  د.ريان يقول...
in 

إرسال تعليق